منتديات ثانوية سالم صريفق براس الوادي2



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات ثانوية سالم صريفق براس الوادي2

منتديات ثانوية سالم صريفق براس الوادي2

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع يساعد على ابتكار المواهب واستغلالها فيما ينفع عن طريق التواصل المستمر معنا

أرض فلاحية للبيع مساحتها: 09 هكتار 03 بعقد ملكية 06 بعقد عرفي يوجد بها : فوراج+حوض مائي + منزل قطعة أرض صالحة للبناء بخميس الخشنة حوش بن دنون تبلغ من المساحة حوالي 250 م² .
http://www.ziddu.com/download/6831650/Maths2GELE.rar.html Uploaded Date : 2009-10-08 File Size : 2.55 MB File Type : Document
مدكرات السنة الخامسة النسخة العربية لبرنامج راستوب rastop برنامج عرض الجزيئات يستعمل لدراسة البروتينات والانزيمات في السنة النهائية علوم تجريبية،يعرض بنيات ثلاثية الابعاد للجزيئات وبنيتها الفراغية
je suis étudiant en 3éme année sciences financières , je donne des cours de français à domicile aux élèves en école primaire.Annaba à contacter par e-mail:yahia_89@hotmail.fr
السلام عليكم رانيا طالبة متخرجة في تخصص مهندسة في مجال الكمياء وبالاضافة الى دلك ادرس تخصص صيانة الاجهزة الطبيةوانا احضر لمدكرة التخرج بعنوان générateur electrochirurgical(surgilec mc 3 اريد من اي شخصص درس هدا التخصص ان يساعدني باي معلومات عن هدا الجهاز او اي كتاب لصيانة الاجهزة الطبية ملاحط: هدا الجهاز خاص بالجراحة تحياتي

    كيف ننقش القران .......... في صدور اطفالنا ؟؟

    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 199
    تاريخ التسجيل : 08/01/2010

    كيف ننقش القران .......... في صدور اطفالنا ؟؟ Empty كيف ننقش القران .......... في صدور اطفالنا ؟؟

    مُساهمة من طرف Admin الإثنين يناير 25, 2010 7:29 pm

    كيف ننقش القران .......... في صدور اطفالنا ؟؟؟؟؟

    كيف ننقش القرآن على صدور صغارنا؟
    لأن التعليم في الصغر كالنقش على الحجر، فإن أفضل مراحل تعلم القرآن، الطفولة المبكرة من (3 - 6) سنوات؛ حيث يكون عقل الطفل يقظًا، وملكات الحفظ لديه نقية، ورغبته في المحاكاة والتقليد قوية، والذين تولوا مسئوليات تحفيظ الصغار في الكتاتيب أو المنازل يلخصون خبراتهم في هذا المجال فيقولون:
    إن الطاقة الحركية لدى الطفل كبيرة، وقد لا يستطيع الجلوس صامتًا منتبهًا طوال فترة التحفيظ، ولذلك لا مانع من تركه يتحرك وهو يسمع أو يردد.
    - المكافأة مدخل طيب لتحبيب الطفل في القرآن، وذلك بإهدائه شيئًا يحبه حتى ولو قطعة حلوى، كلما حفظ قدرًا من الآيات، وعندما يصل الطفل إلى سن التاسعة أو العاشرة يمكن أن تأخذ المكافأة طابعًا معنويًا، مثل كتابة الاسم في لوحة شرف، أو تكليفه بمهمة تحفيظ الأصغر سنًا مما حفظه وهكذا.
    - الطفل الخجول يحتاج إلى معاملة خاصة، فهو يشعر بالحرج الشديد من ترديد ما يحفظه أمام زملائه، ولهذا يمكن الاستعاضة عن التسميع الشفوي بالكتابة إن كان يستطيعها، وإذا كان الطفل أصغر من سن الكتابة يجب عدم تعجل اندماجه مع أقرانه، بل تشجيعه على الحوار تدريجيًا حتى يتخلص من خجله.
    - شرح معاني الكلمات بأسلوب شيق، وبه دعابات وأساليب تشبيه، ييسر للطفل الحفظ، فالفهم يجعل الحفظ أسهل، وعلى الوالدين والمحفظين ألا يستهينوا بعقل الطفل، فلديه قدرة كبيرة على تخزين المعلومات.
    - غرس روح المنافسة بين الأطفال مهم جدًا، فأفضل ما يمكن أن يتنافس عليه الصغار هو حفظ كتاب الله، على أن يكون المحفظ ذكيًا لا يقطع الخيط الرفيع بين التنافس والصراع، ولا يزرع في نفوس الصغار الحقد على زملائهم المتميزين.
    - ومن الضروري عدم الإسراف في عقاب الطفل غير المستجيب، فيكفي إظهار الغضب منه، وإذا استطاع المحفظ أن يحبب تلاميذه فيه، فإن مجرد شعور أحدهم بأنه غاضب منه؛ لأنه لم يحفظ سيشجعه على الحفظ حتى لا يغضب.
    - من أنسب السور للطفل وأيسرها حفظًا قصار السور؛ لأنها تقدم موضوعًا متكاملاً في أسطر قليلة، فيسهل حفظها، ولا تضيق بها نفسه.
    - وللقرآن الكريم فوائد نفسية جمة، فهو يُقوِّم سلوكه ولسانه، ويحميه من آفات الفراغ، وقد فقه السلف الصالح ذلك فكانوا يحفظون أطفالهم القرآن من سن الثالثة


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يوليو 02, 2024 7:48 am